• ويندوز فون


    كشفت شركة "نوكيا" الفنلندية، عملاق صناعة الهواتف المحمولة في العالم، النقاب عن أول هواتفها الذكية التي تعمل بالنسخة القادمة من نظام تشغيل "ويندوز فون"، في خطوة كبيرة راهنت بها على مستقبلها من خلال تحالفها مع شركة "مايكروسوفت" الأمريكية.

    ويعمل هاتف "نوكيا" الجديد، "لوميا 920"، المزود بشاشة عرض مقاسها 4.5 بوصة ومعالج "سنابدراجون" بسرعة 1.5 جيجا هيرتز، بنظام تشغيل "ويندوز فون 8"، كما أنه مزود بعدسات لكاميرته الرقمية (ذات درجة الوضوح 8.7 ميجا بكسل) لمعالجة مشاكل الاهتزاز مما ينتج عنه التقاط صور رقمية أكثر حدة ووضوحا خاصة في ظروف الإضاءة الضعيفة، وكذلك مقاطع فيديو أكثر نعومة، بحسب ما ذكرته "نوكيا"، كما يمكن شحن الهاتف الجديد دون توصيله بمقابس الكهرباء، حيث يمكن وضعه في أماكن بها خاصية الشحن اللاسلكي.
    كما أزاحت "نوكيا" الستار عن هاتف "لوميا 820" الذكي الأرخص ثمنا والمتوسط الإمكانيات، وهو لا يحتوي على عدسات الكاميرا الخاصة ، لكنه يمتاز بإمكانية تغيير غطاءه الخلفي مما يسمح بتغيير ألوانه بسهولة.
    وقال ستيفن إلوب، الرئيس التنفيذي لشركة "نوكيا" إن الهاتفين الجديدين سيطرحان خلال الربع الرابع في عدد من الأسواق العالمية المختارة.

    ضع تعليقك

    المتابعون